المنظمة الشركسية للعودة تحلّ ضيفةً على الملتقى السنوي لشراكسة أوروبا

المنظمة الشركسية للعودة تحلّ ضيفةً على الملتقى السنوي لشراكسة أوروبا

شاركت المنظمة الشركسية للعودة في فعاليات الملتقى السنوي التاسع لشراكسة أوروبا الذي عقد في الخامس عشر من نيسان من العام الجاري وحضره أكثر من 300 شخص.

ومثّل المنظمة في اللقاء الذي احتضنته مدينة كولونيا غربي ألمانيا كل من رئيس مجلس الإدارة الدكتور عرفان صوقار سطاس وعضو مجلس الإدارة السيد يحيى طوق.

خلال الملتقى قدم الدكتور سطاس محاضرة تعريفية عن المنظمة تطرق فيها إلى نشأتها وأهدافها وما قدمته حتى الآن لخدمة الشراكسة، كما بيّن أهم العقبات التي تواجهها في سبيل تحقيق تطلعاتها.

كما عُرض على الحاضرين مقطع مصوّر حول برنامج “دعم المشاريع الصغيرة” الذي بدأته المنظمة عام 2015 واستهدف مساندة العائدين إلى الوطن الأم من خلال تأمين قروض مالية لهم دون فوائد تساعدهم على النهوض بمشاريعهم المهنية.

في الختام التقى موفدا المنظمة مع بعض الشخصيات الشركسية كالدكتور إحسان صالح، والدكتور فيضي بارسباي والسيد فاروق طامزوق وبعض رؤساء الجمعيات

الشركسية في ألمانيا وبحثا معهم إمكانية افتتاح فرع للمنظمة في ألمانيا، كما ناقش موفدا المنظمة مع السيد أسكر سوخت نائب رئيس الجمعية الشركسية في مدينة

كراسنودار بجمهورية الأديغيه بعض القضايا المتعلقة بالعائدين إلى الوطن الأم.

المنظمة الشركسية للعودة تتقدم بالشكر للجمعية الشركسية في مدينة كولونيا بألمانيا لاستضافتها الملتقى وللجهود التي بذلتها لإنجاحه.

يمكنكم مشاهدة المحاضرة كاملة على الرابط:

 المحاضرة التي قدمت في المانيا  بعنوان :  رؤية المنظمة ، التحديات والإنجازات 

About the Author

Admin-D

Admin-D

Related Posts

More From This Category