مئة وخمسون عاماً منذ هُجر الشراكسة (الشركس) بعد معاناة طويلة من الحرب والدمار والخراب وما تبع التهجير من كوارث متلاحقة لم تثمر عن إنشاء منظمة راعية لكل

الشأن الشركسي ولم تثمر عن بناء جسور متينة بين الجمعيات الشركسية المنتشرة في كل بقاع الأرض لتنسق مع بعضها البعض وتعمل معاً لدعم ورعاية الشؤون

الشركسية أينما كانت. إن ما يعصف بشعبنا في سورية مثال حي لما سبق و عصف بنا مراراً وتكراراً لسنوات طويلة وهو مثال حي لما قد يصيبنا في المستقبل.

إن تاريخنا المأساوي وحاضرنا المبكي ومستقبلنا المبهم يحتم علينا توحيد جهودنا و تجاوز احزاننا و البدء بالعمل الجاد عبر التواصل والتنسيق والعمل المشترك

وذلك لايجاد الحلول المناسبة لمساعدة المتضررين والراغبيين في العودة الى تحقيق هدفهم بالعيش الآمن والإستقرار بحياتهم إقتصادياً وإجتماعياً.

لقد أصبح من الضروري إنشاء منظمة قادرة على تقديم المساعدة عند الحاجة وتعمل على تسهيل عودة الشراكسة الى وطنهم في

شمال القفقاس وتعنى بكافة أمورهم . لهده الأسباب كافة تم العمل على إنشاء المنظمة الشركسية للعودة .

البيان الختامي لاعمال المؤتمر الالكتروني للمنظمة لعام 2017-2018

اعضائنا الكرام نرحب بكم مرة أخرى في نهاية الاجتماع السنوي للمنظمة، نشكركم جميعا لمساهمتكم في النقاشات والتصويت على كل مراحل المؤتمر املين منكم

التواصل الدائم مع اعضاء مجلس الادارة الجديد.

واليكم موجزا عن اعمال هذا المؤتمر :

اعتماد التقرير الاداري والتقرير المالي واقرارهما كوثيقة من وثائق المنظمة.

بعد اعتماد التقرير المالي للميزانية الختامية لعام 2017 ثم اعتمادها ميزانية افتتاحية لعام 2018

تم ترشيح عرفان صوقار سطاس لرئاسة المجلس و صباح تسي نائب رئيس وتم اقرار نتايج التصويت بعد الانتخابات وتكلف السيد عرفان صوقار سطاس و صباح تسي بتشكيل الفريق الذي

سيعمل معه لتحقيق اهداف المنظمة وبعد التصويت على القائمة المقدمة اقرت نتائج التصويت وتشكل المجلس الاداري لعام 2018-2019 من السادة التالية اسماءهم :

عرفان صوقار سطاس رئيسا، كندا

صباح تسي نائب رئيس، هولندا

بدر الدين يوسف وجوخ، التخطيط و الاحصاء القانوني,  امريكا

يارا ليبزو، مسؤول العلاقات العامة ,الإمارات العربية المتحدة

تينا ابزاخ،امين سر المكتب التنفيذي , السويد

يحيى طوق،منسق الشؤن الاعلامية , المانيا

زاور طالوستان،امين صندوق ومحاسب ألمانيا 

باسل قات، النرويج

وبذلك نختتم مؤتمرنا السنوي الالكتروني ونشكر لكم مشاركتكم

25/4/2018

رئيس مجلس الادارة

عرفان صوقار سطاس

الايمان بنجاح العمل هي اولى خطواته فندعوكم للايمان بانفسكم وبمشروعنا ، و كما يقول المثل الشركسي لا يخفق من بدأ المشوار من الوصول لغايته.

نتمنى التوفيق وندعوكم للانضمام الينا

 

 

تمول أنشطة المنظمة الشركسية للعودة من خلال:

• رسوم تسجيل العضوية.

• رسوم العضوية السنوية.

• الهبات غير المشروطة والمنح والمساعدات من الأفراد والمؤسسات وغيرها من المنظمات أو الوكالات الرسمية وغير الرسمية في جميع أنحاء العالم.

• جميع أشكال الدخل الأخرى الناتجة عن تنظيم المعارض والأنشطة والاستثمارات المالية.

يعمل المتطوعون لصالح المنظمة الشركسية للعودة  على تنظيم الأنشطة التي تجري في مواقع مختلفة مثل شمال القوقاز وتركيا وسورية.