المنظمة الشركسية للعودة تشارك في اللقاء السنوي للجالية الشركسية في أمريكا

شاركت المنظمة الشركسية للعودة في اللقاء السنوي للجالية الشركسية في الولايات المتحدة الأمريكية الذي أقيم في التاسع من أيلول “سبتمر” الجاري.

ومثل المنظمة الشركسية للعودة كل من رئيسها د.عرفان صوقار سطاس والسيد نصوح أبش رئيس فرع نيوجيرسي، والسيدة جلنار موسى عضو المنظمة من كندا، إضافة لبعض الأعضاء الآخرين.

وتحدث رئيس المنظمة د. عرفان صوقار سطاس خلال عرض تقديمي “بريزنتيشن عن عدد من النقاط أهمها:

*أهمية وجود منظمة للشعب الشركسي مستعدة لمساعدة من يحتاج من أمتنا في الظروف القاهرة كالكوارث والحروب ..

*التأكيد على مبدأ أن “قوة المنظمة مستمدة من قوة أعضائها” ولذلك لابد من التذكير بضرورة الانتساب للمنظمة للفت انتباه المنظمات الدولية لقضيتنا، كون عدد الأعضاء هو السؤال الأول الذي نتعرض له لدى محاولتنا التواصل مع هذه الجهات.

*ضرورة الإستمرار ببرنامج القروض لتمويل المشاريع الصغيرة للعائدين للوطن والصدى الايجابي لهذا المشروع ودوره في مساعدة العائدين على الاستقرار.

*التأكيد على المطالبة بحق العودة كحق مشروع واعتبار خيار العودة شأن شخصي لمن يرغب دون أن تتدخل المنطمة به.

وتخلل اللقاء أيضاً توزيع شهادات تقدير على عدد من الداعمين مادياً للمنظمة، إضافة للمتطوعين الذي كان لهم بصمة في عمل المنظمة في السنوات السابقة.

كما عُرِض على الحاضرين فيديو عن بعض المشاريع التي تم تمويلها من قبل المنظمة، وتحدث فيه المستفيدون من هذه القروض عن مشاريعهم التي رأت النور.

وأجريت مسابقة حول أفضل قالب جبنة شركسية بين 10 مشتركين، وفاز السيد نارت ماتوق في المسابقة وحظي بجائزة رمزية

وبيعت بعض الأشغال الصغيرة من القفقاس على الحاضرين ليُستفاد من ريعها في تمويل مشاريع المنظمة لعام 2017، كما وُزعت بروشورات تعريفية عن المنظمة خلال اللقاء.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة الشركسية للعودة تمكنت عبر اللقاء من جمع مبلغ قدره 2276 دولار أمريكي من بعض المتبرعين، كما تم تنسيب عشرة أعضاء جدد إليها.

About the Author

Admin-D

Admin-D

Related Posts

More From This Category